إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة

إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة

صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة

لأن العلاقات الإجتماعية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وتواصلنا مع من حولنا لا مفر منه في مناسابات كثيرة وظروف متعارضة، صار علينا الإهتمام بالطريقة تلك التى نتعامل بها المحيطين بنا، والسعي إلى اكتشاف طرق تعاوننا في تحقيق أحسن النتائج من تلك العلاقات و التفاعلات الإجتماعية.

الشخصية الإجتماعية الناجحة تتمتع بصفات كثيرة ومحددة بإهتمام فائقة، فسواء كنت تؤمن أنه بامكانك تطوير شخصيتك وجعلها شخصية قوية وجذابة وكاريزمية أم لا، فإن الأمر ممكن وكل ما يفصلك عن شخصية اجتماعية وجذابة وناجحة هو القليل من الصفات والمهارات تلك التى إذا اكتسبتها وطورتها بالعمل فإنك ستصل بشخصيتك لمستوى لم تكن مطلقاً تظن بأن الوصول إليه أمر ممكن.

معضلة العديدين هو أنهم يتمسكون بسلوكاتهم بشدة لدرجة أنهم يرفضون أي فكرة تدعوهم للتخلي عن القليل من العادات السلبية في تصرفاتهم حين مجربتهم بناء شخصية اجتماعية ناجحة.

بين حين وآخر لكي تتقدم إلى الأمام عليك التخلي عن القليل من الأمور السلبية وراءك ولا تعود إليها أبدا، وهذا حال أي هدف تجرب الوصول إليه فلكي تحقق شيئا ما عليك أن تتخلى في العديد من الأحيان عن أشياء أخرى أقل قيمة مقارنة بهدفك الحديث.

لهذا إذا كنت تريد في تطوير شخصيتك وتحقيق مستوى أحسن مما أنت عليه الآن…إن كنت تسعى لإكتساب شخصية جذابة وقوية…إذا كنت ترغب بناء الشخصية الإجتماعية الناجحة بامتياز…فعليك أن تكون مستعدا لإكتساب الكثير من السلوكات الإيجابية والضرورية وكذلك التخلي عن كل سلوك سلبي أو عادة غير جيدة تعودت عليها وكانت تسبب لك أضرار على مستوى تعاملاتك مع الآخرين.

معظمنا يرى القليل من الأفراد في محيطه ممن يتمتعون بشخصيات جذابة ومثيرة للإهتمام، ناس يبدون ثقة بالنفس عالية وهالة قوية تبعث فينا شعورا بالإعجاب والإنبهار، ناس ذوي كاريزما قوية للغاية تظهر في كل حركة يقومون بها وفي كل لفظة يتفوهون بها، أشخصا يتمتعون بمهارات جعلت من شخصياتهم شخصيات ناجحة اجتماعيا أليس أيضاً ؟

لعلك الآن ترغب معلمة السر وراء تلك الشخصيات الإجتماعية الناجحة وترغب في اكتشاف الطريقة تلك التى مكنت اولئك الناس من صقل شخصيتهم ليصلوا بها لهذا المستوى، دعنا إذا نبدأ في تناول النقاط الرئيسية تلك التى س تسمح لك بتطوير شخصيتك وجعلها تنضم لهذه الفئة المميزة من الناس أصحاب الشخصيات الكاريزيمة والإجتماعية والمهمة جدا.

صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة والكاريزمية

الشخصية الإجتماعية الناجحة ماهي إلا مجموعة من المهارات التواصلية يستعملها الشخص في تعامله مع المحيطين به، فإذا علمت كيف توظف مهاراتك أثثاء تعاملك مع الأخر فلا يمكن للطرف الآخر سوى أن يلمح مدى قوة شخصيتك ومهاراتك في التعامل.

والآن دعنا نتعلم على تلك مهارات والأساليب تلك التى عليك أن تتعلمها وتكتسبها والتي ستجعل شخصيتك أفض وكذلك على السلوكات السلبية تلك التى تعرقل تقدمك.

استمع ثم استمع : قلتها مرارا وتكرارا في العديد من التدوينات تلك التى تطرقنا فيها لوسيلة التواصل مع الآخرين بطريقة جيدة وصحيحة وها أنا أعيدها اليوم، تعلم كيف تستمع حينما يتكلم إليك شخص ما.

إذا كانت هناك صفة واحدة ستجعلك صاحب شخصية محبوبة ومحترمة هو صفة شخص يعلم كيف يستمع للآخرين. فلا تقاطع محدثك مهما حدث، دعه يكمل ما لديه  ليقوله ثم تكلم أنت بقدر ما تريد، لكن قبل ذلك لا تقاطع محدثك أبدا، أبدا.

حينما تتحدث إلى شخص ما جرب أن تعطيه كل اهتمامك، ركز فيما يقوله وابدي اهتمام حقيقي بحديثه ولا تتظاهر بذلك فحسب، استمع واجعل تركيزك فحسب على الشخص ذلك الذي امامك وما يقوله.

إذا فعلت ذلك وعلمت كيف تبدي اهتمام حقيقي بحديث الشخص ذلك الذي أمامك ولم تقاطعه كل مرة، فكن متأكد بأنه لن ينسى لك ذلك وستربح نقاط عديدة تحسب لشخصيتك.

ابتسم : للإبتسامة سحر لا يقاوم يا صديقي فلا تبخل بها على كل من تقابلهم، جرب دائما أن تقابل من تعلمهم بابتسامة فاتنة.

أنت تعلم جيدا مدى قيمة الإنطباع الأول أليس كذلك، فاجعل إذا ابتسامتك تسبق ألفاظك، قبل أن تقول أي شيء ابتسم، ابتسم فحسب و س تلمح فرقا كبيرا يطرأ على الحالة النفسية وتصرفات من تقابلهم.

فزيادة على كون الإبتسام في وجه من تقابلهم يعطيهم انطباع بأنك سعيد برأيتهم فإنه يعطي انطباعا آخر عن كونك شخص واثق من نفسه وصاحب شخصية متزنة وغير قلقة أو متوترة.

اطلق العنان لطاقتك الإيجابية : لعلك شعرت ولو مرة واحدة بتلك الطاقة السلبية تلك التى انتقلت إليك بعد جلوسك مع القليل من الناس لبعض الوقت والتي لم تكن تشعر بها قبل ذلك، انه شعور ليس جيمل وغير مريح اليس كذلك.

ولهذا فإن أصحاب الشخصية الإجتماعية الناجحة والذين يتمتعون بكاريزما قوية يجعلون من حولهم يشعرون بشعور جيد وليس العكس، فبين حين وآخر أصحاب الشخصيات الكاريزمية يتمكنون من تغيير مزاج القليل من الناس من حالة كئيبة وسلبية إلى حالة من البهجة والسرور، وذلك ببساطة لأنهم يطلقون طاقتهم الإيجابية وينقلونها لمن حولهم.

ولتتمكن من فعل ذلك عليك أن تتجنب الأفكار السلبية والموضوعات تلك التى تؤدي بالمشاعر السلبية إلى الظهور، جرب دوما أن تتحدث عن أمور ايجابية ومفيدة، وحتى إن تكلمت عن أمر سلبي جرب أن تحعل فيه شيئا من الإيجابية ولا تطل فيه عديدا ونتقل لشيء آخر أقل سلبية.

الأخلاق : أخلاقك هي تلك التى تتحدث عنك فأخلاقك تصنع صمعتك وصمعتك تسبقك إلى أي مكان تذهب إليه، إذا كنت شخص لديه مبادئ وأخلاق فكن متأكد بأن صمعتك كسلعة ذات جودة عالية سيقوم الآخرون بترشيحها لناس آخرين والعكس إن كانت البضاعة رخيسة وذات جودة واهنة فلن يريد أحد بتجربتها.

فشخص بأخلاق طيبة وحسنة ومهارات جيدة في التواصل سيجرب الكل التعلم عليه أو العمل معه ومصاحبته كذلك، فلا تهمل أخلاقك مطلقاً احرص على أن تكون عندك مابدئك وآراؤك الخاصة.

الإحترام : تعامل مع الكل باحترام ولا تجرب دائما أن تكون على حق غصبا عن الكل، الإختلاف في الآراء والأفكار بين البشر أمر أكثر من ضروري وطبيعي كذلك. لهذا لا تجرب أن تفرض رأيك في كل مرة أو أن ترفض شخص فحسب لأنك اختلفت معه في فكرة معينة.

الثقة بالنفس : لا وجود للشخصية الإجتماعية الناجحة بدون ثقة بالنفس قوية تبنى عليها قاعدة صلبة. لا يمكن لشخص غير واثق بنفسه أن يتمكن من الوصول لشخصية كاريزيمة بأتم معنى اللفظة، لأنه بدون ثقة لن يتمكن مطلقاً من اكتساب المهارات والأساليب الأساسية لبناء شخصية اجتماعية ناجحة.

من دون ثقة بالنفس لن تتمكن من تقبل ناس آخرين يختلفون معك في الرأي والأفكار…من غير يثقة بالنفس لن تكون قادرا على رسم تلك الإبتسامة تلك التى حدثتك عنها فبل قليل…بلا ثقة بالنفس لن تتمكن من اعطاء الطرف الأخر الإهتمام اللازم…من دون ثقة بالنفس لن تتمكن مطلقاً من التحدث إلى ناس آخرين بطريقة عادية وطبيعية، ستفكر دائما بأنهم أحسن منك، بأنك غير جدير بالإصدقاء، بأنك شخص غير اجتماعي وممل..وهذا بعيد كل البعد عن الشخصية الإجتماعية الناجحة.

ابني قاعدة معلمية : جرب العمل على تثقيف نفسك وتعلم أشياء مفيدة وايجابية تضيف لشخصيتك القليل من الإهتمام، فما علاقاتنا الإجتماعية إلا تتبادل مع للأفكار والمعلومات والتحدث عن محتلف الأمور والموضوعات تلك التى تهم كلا الطرفين، فليس هناك أسوء من شخص ليس لديه أي شيء يتكلم فيه، لا معلومات ولا هوايات ولا أي شيء مفيد وايجابي يشاركه مع الآخرين في الأوقات المناسبة.

اقرأ كذلك : فن الحديث مع الآخرين وخلق حوارات ممتعة

تذكر الأسماء : من أصعب المواقف الإجتماعية تلك التى يمكنك مقابلتها في حياتك اليومية هو أن يتعلم عليك شخص باسمك ويسلم عليك بحفاوة ومع ذلك أنت لا تتذكر شيئا عن ذلك الشخص سوى وجهه، وقد حتى ذلك الأخير لا تتذكره.

ولهذا إن كنت ترغب اكتساب شخصية اجتماعية ناجحة بالفعل عليك معاملة كل شخص تقابله ولو لمرة واحدة فحسب باهتمام كبير وذلك بواسطة حفظ اسمه وملامح وجهه.

فترديد اسم الشخص ذلك الذي تقابله خلال لقاءك به له تأثير قوي، ولهذا حين لقاءك بشخص تعلمت عليه حديثا أو تعلمه منذ مدة طويلة فجرب أن تقابله بابتسامة مع ذكر اسمه.

شخصية اجتماعية ناجحة ممكنة

تطوير مهاراتك في التواصل مع الآخرين أمر ضروري للغاية لأنها تعاونك غلى تحقيق نجاحات ليس فحسب على المستوى الشخصي وانما أيضاً على المستوى المهني والتعليمي، لأن النجاح في مختلف الميادين يحتاج مهارات عالية في التعامل مع الذين يشاركوننا العمل أو الهدف

إذا لم تستطع تطوير قدرتك على التواصل بشكل أحسن مع من حولك فإنك ربما تجد القليل من العراقيل بين حين وآخر في تحقيق القليل من الأهداف، ولهذا فإن الشخصية الإجتماعية الناجحة تعاونك بشكل كبير على تحقيق أهدافك

في الأخير لا تسنى مساهمة تلك التدوينة ومتابعتي على الفيس بوك وكذلك الإشتراك بالفائمة البريدية لتتوصل بآخر الموضوعات وكل حديث يخص المدونة أولا بأول، كما لا تنسى كتابتك تعليقك في الأدنى لأنه يسعدني دائما معلمة رأيك

 

الشخصية الإجتماعية, الشخصية الإجتماعية الناجحة, الشخصية الجذابة, الكاريزما, شخصية ناجحة واجتماعية

أهم الوسوم

تنزيل كتاب لشخصية الساحرة
تحميل كتاب مطلوب حبيب pdf

شارك من أجل منفعة الأخرين - شارك موضوع" إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة" لأصدقائك

شارك إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة على فيسبوك شارك إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة على تويتر شارك إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة على جوجل شارك إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة على ديج على لينكد ان Facebook

موضوعات مشابهة ل "إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطة"

10 قصص مرعبة من ويكيبيديا

10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس

أسرار النجاح في 6 نقاط

قصص رعب : أشباح في أثواب الزفاف

أسرع 7 كائنات على كوكب الأرض بالصور

إغلق النافذة

حمل هديتك المجانية الآن

Download إكتسب صفات الشخصية الإجتماعية الناجحة في ثمان خطوات بسيطةإضغط هنا ثم قم بالتحميل