تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ pdf

تحميل تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ – pdf

تحميل



كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم 

عنوان الكتاب: التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم 

المؤلف: ممدوح الشيخ 


المترجم / المحقق: غير كائن


الناشر: دار التضامن


الطبعة: الأولى 1996 م


عدد الصفحات: 192


حجم الكتاب : 3.79 ميغا

حول الكتاب

ظل العلم لزمن طويل يتجنب الاقتراب من أغلب الظواهر الخارقة الغريبة تلك التى تتكرر في حياتنا ومن حولنا، والعلماء الرواد القلائل الذين جربوا التصدي لبعض تلك الظواهر صادفوا من الهجوم والسخرية والتسفيه ما أقنع باقي العلماء بعدم تجربة الاقتراب من ذلك التيه الحافل بالمخاطر.
 وهكذا تراكمت الخرافات حول تلك الظواهر جيلا بع جيل مما جعل مهمة الباحث المحقق أكثر صعوبة، وصار عليه أن يعثر على الحقيقة الضائعة كالإبرة وسط أكوام القش.
وللظاهرة تلك التى نحن بصددها في تلك الدراسة سمة خاصة، فالإنسان منذ أقدم العصور يتساءل: ماذا عن الغد؟
 وتجربة الإجابة عن ذلك السؤال اتخذت أشكالا متباينة على مدار التاريخ الإنساني، وفي كل الحضارات الكبيرة وبين مختلف المجتمعات البدائية نجد أشكالا متعددة للبحث عما يجئ به الغد … إنه التحدي ذلك الذي استعصى على قدرة الإنسان رغم ما حدثه من علم.
 إن تلك الدراسة هي الثانية بعد دراسة سابقة نشرتها مكتبة ابن سينا بعنوان ((أشهر الأحلام في التاريخ)) وكلاهما تجربة لرصد أثر الروح والظواهر الروحانية في تحريك التاريخ البشري عبر الوقائع التاريخية والحقائق العلمية.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

Download



شارك من أجل منفعة الأخرين - شارك موضوع "تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ pdf" لأصدقائك

شارك شارك تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ pdf على فيسبوكشارك تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ pdf على تويترشارك تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ pdf على جوجلشارك تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ pdf على ديجعلى لينكد انFacebook

موضوعات مشابهة ل "تحميل كتاب التنبؤات والأحلام من الخرافة إلى العلم pdf لـ ممدوح الشيخ pdf"

موضوعات تهمك

التعليقات مغلقة

التعليقات مغلقة. لن تتمكن من اضافة تعليق فى هذه التدوينة