تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf

تحميل تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب – pdf

تحميل



كتاب معجم ألفاظ التراث 

عنوان الكتاب:  معجم ألفاظ التراث

المؤلف: عبد الوهاب علوب 


المترجم / المحقق: غير كائن


الناشر: المركز القومي للترجمة


الطبعة: الأولى 2010 م


عدد الصفحات: 419


حجم الكتاب : 3 ميغا

حول الكتاب

يضم المعجم بين دفتيه عديدا من الألفاظ والمصطلحات والتراكيب الخاصة بأفرع الحضارة والتراث المتعددة، فيشتمل على ألفاظ الحضارة والعلوم الإنسانية بمختلف أفرعها من أديان وآثار وفنون وفلسفة ولغة وعمارة. ولا يقتصر المعجم على المفردات، بل يشمل التراكيب والتعبيرات حسب مقتضيات المعنى. وسعينا في معجمنا ذلك لإيراد أكثر مفردات العلوم الإنسانية والحضارة شيوعا سواء في العربية أو في الإنجليزية.
يبدأ المعجم من اليمين بالقسم العربي (عربي إنجليزي)، فى حين يبدأ من اليسار بالقسم  الإنجليزي (إنجليزي عربي) تيسيرا على المستعمل. ولم تكن ثمة طريقة لتمييز الألفاظ تلك التى يختص بها كل فرع من أفرع المعارف تلك التى تضمن المعجم؛ لذا آثرنا الترتيب الألفبائي المعتاد للغة الإنجليزية دون تمييز بين ما يتعلق من الألفاظ بالأديان مثلا والآثار. أما القسم العربي من المعجم فالتزمنا في ترتيب المداخل بجذر اللفظ العربي كسائر المعاجم؛ فلفظ “التأثيرية” يرد في ”أثر” و”متعرج” في ”عرج” ومنبر في ”نبر” وهكذا.
 ونسعى بهذا المعجم إلى هدفين، أولهما الإسهام في تثبيت المفردات المتقابلة في اللغتين عند المترجمين سواء إلى العربية أو إلى الإنجليزية، والآخر خدمة المترجمين والباحثين في المجالات المذكورة.

تم تحميل الكتاب من مكتبة طريق العلم

Download



شارك من أجل منفعة الأخرين - شارك موضوع "تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf" لأصدقائك

شارك شارك تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf على فيسبوكشارك تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf على تويترشارك تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf على جوجلFacebookشارك تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf على موقعكشارك تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf على منتدى


موضوعات مشابهة ل "تحميل كتاب معجم ألفاظ التراث pdf لـ عبد الوهاب علوب pdf"

موضوعات تهمك

التعليقات مغلقة

التعليقات مغلقة. لن تتمكن من اضافة تعليق فى هذه التدوينة