لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf

تحميل لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf

تحميل



مقدمة الرواية :

القسم الأول
الفصل الاول

1089حين كان أخي “جم” في الثالثة عشرة من عمره, كسرت ذراعه كسراً خطيراً عند المرفق وحين شفي وما عاد يخشى من فقدانه المطلق للقدرة على لعب كرة القدم بعد تلك الحادثة, صار نادراً ما يخجل من إصابته صارت ذراعه اليسرى أقصر نوعاً ما من اليمنى ولدى الوقوف أو المشي صار ظاهر يده يشكل زاوية قائمة مع جسده وإبهامه موازياً لفخذه ولكنه ما كان ليهتم عديداً طالما أنه يقدر على أن يمرر الكرة ويضربها قبل أن تصل الأرض.
وحين مر من السنين ما كان كافياً لجعلنا نعود بأفكارنا إلى تلك الاوقات كنا نناقش بين حين وآخر الحوادث تلك التى أدت إلى تلك الواقعة ففي رأيي أن عائلة “يوويل” هي تلك التى سببت جميع ذلك ومع ذلك جم ذلك الذي يكبرني بأربعة أعوام قال إن الأمر بدأ قبل ذلك بزمن طويل, قال إن المسألة بدأت في ذلك الصيف حين زارنا “ديل” وحين طرح علينا “ديل” للمرة الأولى فكرة جعل ” بو رادلي” يخرج من بيته.
قلت إنه إذا أراد أن ينظر إلى المقال نظرة شاملة فإن المسألة بدأت بالفعل مع “اندرو جاكسون” فلو أن الجنرال جاكسون لم يطرد “الكريك” ويجعلهم يهربون باتجاه أعلى النهر, لما كان “سايمون فينتش” سيجدف شاقا طريقه في نهر ألاباما وأين كنا يا ترى لولاه؟ وبما أننا كنا عندها أكبر سناً من أن نحل خلافنا بقبضة اليد, لقد استشرنا “أتيكوس” فقال أبونا إننا كلانا على صواب.
وحيث أننا من سكان الولايات الجنوبية فقد كان القليل من أفراد عائلتنا يشعر بالخجل إذا ما كان لنا أجداد مسجلة أسماؤهم بين المساهمين في احد طرفي “معركة هاستينغز” كل ما كان بحوزتنا هو “سايمون فينتش” الصيدلي ذلك الذي عمل في نصب الافخاخ لحيوانات الفراء, القادم من (دوقية) “كورنوول” ذو الورع الشديد والبخل الاشد, حين كان في انكلترا تضايق سايمون من الاضطهاد ذلك الذي تعرض له ما كانوا يسمون أنفسهم بـ “الميثوديين” على يد أخوتهم الاشد ليبرالية منهم, ولما كان سايمون يسمي نفسه “ميثودياً” فقد شق طريقه عبر الاطلنطي إلى فيلادلفيا ومنها إلى جامايكا ومن هناك إلى “موبيل” حتى وصل إلى “سانت ستيفنز” .

تصريحات الرواية :

أسم الكتاب : لا تقتل عصفورا ساخرا
أسم الكاتب : هاربر لي
الناشر : دار التنوير
عدد صفحات الكتاب :  496 صفحة
حجم الكتاب :  6 ميجا بايت

تحميل رواية لا تقتل عصفورا ساخرا

روابط تحميل رواية لا تقتل عصفورا ساخرا


أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وإيصال لباب بيتك

Download



أهم موضوعات موقع 1000 ليلة

شارك من أجل منفعة الأخرين - شارك موضوع "لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf" لأصدقائك

شارك لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf على فيسبوك شارك لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf على تويتر شارك لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf على جوجل شارك لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf على ديج على لينكد ان Facebook

موضوعات مشابهة ل "لا تقتل عصفورا ساخرا لـ هاربر ليش pdf"

موضوعات تهمك

التعليقات مغلقة

التعليقات مغلقة. لن تتمكن من اضافة تعليق فى هذه التدوينة