مصانع إنجاب الأطفال في الهند

تحميل

مصانع إنجاب الأطفال في الهند

هل تريدون طفلاً من غير حمل ولا ولادة؟ فحسب أرسلوا البويضات والحيونات المنوية خيال يقومون بالباقي. وإن لم تكن لديكم إحداها فإنهم يجدون لكم متبرعين!!!


 
وفقاً لجريدة الجارديان، و البي بي سي نيوز، و الجلف نيوز، وعديدون غيرهم، صارت الهند الأولى عالمياً في صناعة (أو إن اردت أن تسميها تجارة) الأرحام المستأجرة أو ما يطلق عليها مصانع إنجاب الأطفال.
 
ويتوقع اتحاد الصناعات الهندي أن قيمة صناعة تأجير الأرحام ستزيد عن 2.3 مليار دولار في عام 2012. وتعد بريطانيا، وفقاً لما ذكرته جريدة ذي تايمز أوف إنديا، أكبر زبون بالنسبة لهذه الصناعة المزدهرة.
 
ويعلم تأجير الأرحام على أنه استئجار امرأة كي تحمل طفلاً تسلمه بعد ولادته إلى زوجين أو شخص. والأم البديلة، ربما تكون أم الطفل جينياً أو لا علاقة لها جينياً بالطفل. حيثما أن الحمل يتم إما بزرع جنين في الرحم المؤجر أو بزرع بويضات مخصبة أو بتلقيح الأم البديلة. وقد يكون الجنين أو البويضات أو الحيوانات المنوية من الآباء الأصلين أو حتى من متبرعين آخرين.
 
منذ أن صادقت الهند على قانون تأجير الأرحام في عام 2002، تضاعف عدد مختبرات مراكز الإخصاب الهندية، مما تسبب فى جذب الآباء الطموحين من كل أنحاء العالم.
 

 
وفقا لموقع السياحة الطبية التابع للحكومة الهندية، فإن انخفاض تكلفة تأجير الأرحام في الهند [15,000 – 19,000 دولار – تقريباَ ربع التكلفة في الدول المتقدمة] إضافة إلى توفر التقنيات الحديثة المعاونة جعل الهند الخيار الأول لدواء العقم.
 
تتلقى الأمهات الهنديات البديلات مايتراوح بين 2,000 إلى 6,000 دولار مقابل تأجير أرحامهن. ووفقا لليونيسف يعيش 42 في المئة من الهنود أسفل خط الفقر الدولي ذلك الذي يعادل 1.25 دولار يوميا.
 
وقد صارت ولاية جوجارات في غرب الهند، العاصمة العالمية غير الرسمية لتأجير الأرحام. ففي عام 2007 صارت الدكتورة ناينا باتل وعيادتها “أكانكشا لدواء العقم” في جوجارات واجهة صناعة تأجير الأرحام الهندية، حينما استضافتها أوبرا وينفري في برنامجها التلفزيوني المأشهر.
 
إن تأجير الأرحام ليس مقصوراً على الأزواج (ذكر-أنثى)، ولكنه يمتد إلى المثليين، ذلك وفقاً لما ذكرته جريدة التلجراف وما يعلن عنه موقع سورجاياسي.

Download


شارك من أجل منفعة الأخرين - شارك موضوع "مصانع إنجاب الأطفال في الهند" لأصدقائك

شارك شارك مصانع إنجاب الأطفال في الهند على فيسبوكشارك مصانع إنجاب الأطفال في الهند على تويترشارك مصانع إنجاب الأطفال في الهند على جوجلFacebookشارك مصانع إنجاب الأطفال في الهند على موقعكشارك مصانع إنجاب الأطفال في الهند على منتدى


موضوعات مشابهة ل "مصانع إنجاب الأطفال في الهند"

موضوعات تهمك

التعليقات مغلقة

التعليقات مغلقة. لن تتمكن من اضافة تعليق فى هذه التدوينة