10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس

10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس

10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس

الثقة بالنفس ضرورية للمضي قدما في الحياة واغتنام الفرص عند توفرها! و من مزايا الثقة بالنفس نجد التفكير والتصرف بحرية، ودون الحاجة إلى القلق بشأن الآخرين.

الثقة بالنفس ليست فطرية، إنها تُبنى في كل مراحل الحياة ، و يكمن سر احترام الذات في معلمتها و قبولها بكل عيوبها و صفاتها وعدم تجربة أن تكون شخصا آخر، وهذا س يعاونك على إدراك أنك شخص فريد و أن تعلم ما تطمح إليه اليوم لأن ذلك دليل على احترامك لنفسك!

وإليك الكثير من الوصايا والحيل تلك التى تعاونك على اكتساب تلك الثقة فحسب تابع القراءة.

 

1-أقبل على كل التغيرات دون خوف !

عليك بذل العديد من الجهد لاكتساب الثقة بالنفس، و عليك المضي قدما لتطوير نفسك و حياتك حيثما يمكنك أن تكون “مهندس” حياتك وتسيطرعليها عبر اتخاذ القرارات وخلق شخصية خاصة بك!

عليك ان لا تخاف من المجازفة حتى إذا كنت ترتكب الأخطاء، فهي تجعلك تنمو و تتطور!

 

2-سيطِر على تقلبات الحياة لخلق التوازن !

الحياة مليئة بالمتغيرات فهناك صعود و هبوط و فشل و نجاح و يمكن مقارنتها بالسفينة الدوارة!

واللفظة المفتاح هي: بذل الجهد و البقاء منفتحا لجميع النتائج! تحتاج إلى تحديد ما هو مهم بالنسبة لك والتركيز على أولوياتك والإستعداد للعقبات  الغيرالمتوقعة تلك التى قد تكون مفيدة.

 

3-تعلم على مواهبك وضعها في خدمة الآخرين !

كل شخص لديه المهارات اللازمة ليكون في خدمة الآخرين! عند خدمة شخص ما، فإنك تشعر بدفعة من الطاقة ،كما أن معاونة الآخر تُشعرك بأنك مفيد و ذلك الشعور من شأنه أن يجعلك أكبر وأقوى نفسيا!

 

4-لا تخف من التعبير عن مشاعرك !

لا تتأثر بالآخرين و لا تتبع طريقهم ، و لا تدع الآخرين يختارون لك. حينما يسألك أحدهم سؤالا لا تُجب ب “لا يهم”، بل عليك الاختيار! في الحياة اليومية، لا تكن تابعا للآخر بل تعلم أن تقول لا و تختار ، لأن ذلك يجعل علاقتك بالآخر أكثر ثراءا ، كما أن الكشف عن مشاعرك، يمكنه إظهار شخصيتك الحقيقية للآخر، مما يثبت أن تثق بنفسك حقا.

 

5-تحرك دائما إلى الأمام  !

لا تنتظر أن تتم الأشياء دون جهد، فأنت من يتحكم فيها ، و لا تخفض عينيك حينما ينظر إليك أحدهم ،و جرب أن تناقش و تجيب حينما يبدأ شخص عجيب محادثة ، فهذه التجارب الحديثة ستعاونك تدريجيا في  المواقف العصيبة .

 

6-إنس إخفاقات الماضي !

جرب إستعمال تلك الإخفاقات باعتبارها مصدرا للقوة ، فرغم فشلك فقد جربت بطريقة أو بأخرى و ذلك في حد نفسه إنجاز ، لا تتوقف و جرب مرة أخرى بطريقة متعارضة.

 

7-تبني موقفا إيجابيا !

عقلك يلعب دورا حاسما في ثقتك بنفسك ، ففي اليوم الواحد تأتينا آلاف الأفكار،ويمكن أن تكون مدمرة إذا كانت سلبية أو بناءة إذا كانت إيجابية ، و لزيادة ثقتك بنفسك، عليك أن تتبنى الأفكار الإيجابية أكثرمن الأفكار السلبية .

 

8- تحدى نفسك في كل وقت!

لزيادة ثقتك بنفسك، عليك أن تخرج من منطقة الراحة و تذهب إلى المجهول ، و الهدف هو أن يصبح المجهول معلوما عندك ، أي لابد عليك القيام بالخطوة الأولى، و تتحدى نفسك.

 

9- أعد تدوير خوفك!

وجود الخوف ذلك الذي يصل إلى الذعر تقريبا في مواقف حديثة يجعلك تنفق كل طاقتك وأفكارك في تجربة إخفاء عصبيتك ، و لكن عوضا عن ذلك جرب تحويل خوفك إلى أفعال: مثل الحديث، و التواصل مع الآخرين .

 

10- لا تقلد أحدا !

في حين أنه ربما يكون من المفيد بين حين وآخر اتخاذ شخص معين يثق بنفسه كمثال أو قدوة ، ومع ذلك هذا التقليد له حدود حيثما أن الثقة بالنفس تتجلى بشكل مختلف اعتمادا على شخصية وأسلوب كل شخص.


شارك من أجل منفعة الأخرين - شارك موضوع "10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس" لأصدقائك

شارك شارك 10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس على فيسبوكشارك 10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس على تويترشارك 10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس على جوجلشارك 10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس على ديجعلى لينكد انFacebook

موضوعات مشابهة ل "10 وصايا للمزيد من الثقة بالنفس"

موضوعات تهمك

التعليقات مغلقة

التعليقات مغلقة. لن تتمكن من اضافة تعليق فى هذه التدوينة